أخبار القليوبيةالرئيسية

اعلام بنها: سن تشريع لتغليظ العقوبة للمتعدى على حقوق المعاقين

نظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب ببنها، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الاحد، بالتعاون مع المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ندوة تثقيفية حول دور الخدمة الاجتماعية في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وناقشت الندوة مجموعة من المحاور اهمها التشريعات القانونية لذوى الاعاقة – التأهيل واعادة التأهيل وخدمات الدعم – الرعاية الصحية – الدمج الشامل في العملية التعليمية – التمكين الاقتصادي للمعاقين – الاعلام وتوعية ذوى الاعاقة – التشبيك مع المجتمع المدنى ذات الصلة – مشاركة ذوى الاعاقة فى الحياه السياسية والعامة كما القت الندوة الضوء على دور الاخصائى الاجتماعى فى دعم قضايا ذوى الاعاقة.
وقال الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام ان اللقاء يأتى في إطار سلسلة من الندوات والانشطة الاعلامية التى يقدمها المركز خلال هذا الاسبوع لشباب الجامعات بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية والكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.
واضاف الدكتور محمد عصام مشرف البرامج التدريبية بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية إن الدولة تهتم اهتماما كبيرا بذوى الإعاقة على مختلف المستويات، وقرار الرئيس السيسى بجعل عام 2018 عاما لذوى الإعاقة أعطى أملا كبيرا لهم بأن القادم أفضل باذن الله.
وأضاف اللواء عبد الرحمن راشد الخبير الامنى ان الهدف من مثل هذه اللقاءات هو دمج ذوى الإعاقة بمحافظة القليوبية داخل فئات المجتمع، لتغيير نظرة الشفقة السائدة وتنمية روح الثقة والتحدى والإصرار على النجاح داخل المعاقين وتأهيلهم للمشاركة فى العمل التطوعى.
وفى نهاية الندوة طالب المشاركون بضرورة سن تشريع يغلظ العقوبة، على كل من تسول له نفسه الاعتداء على حقوق الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة وسلبهم حقهم، المتمثل فى الدعم المخصص لهم، ومن هذه الوقائع الحادثة الأكثر انتشاراً، وهى الاستيلاء على السيارات المجهزة المخصصة لهم بالمخالفة للقانون، لأنه بسبب عدم وجود ردع وعقوبة مغلظة، تظل هذه الممارسات مستمرة حتى يومنا هذا.
كما طالبوا بضرورة التزام الإعلام الحكومى بتقديم برامج تفاعلية عن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، ولابد من مناشدة غرفة صناعة الإعلام بضرورة إلزام القنوات الخاصة حول تقديم برامج حول المعاقين لعرض مشاكلهم وقضاياهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى