أحزاب ونواب

النائب احمد بدوي: قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية يشتمل علي ٤٥ مادة خاصة بحماية بيانات المواطنين

كتب : محمد أحمد سليمان

قال النائب أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى صدق على قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية بعد موافقة مجلس النواب عليه في جلسته العمومية بالإجماع نظرًا لأهمية هذا القانون خلال الفترة الأخيرة وخاصة فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعى التى ساهمت فى نشر الكثير من الشائعات والأكاذيب وتصدير حالة الإحباط للمصريين.

وأكد بدوى ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (مباشر من مصر)، أن القانون يشتمل على 45 مادة خاصة بحماية بيانات المواطنين ومكافحة الصفحات التى تحرض على الإرهاب والعنف والشائعات والأكاذيب ، مؤكدًا أن هذا القانون يضمن حماية بيانات المواطنين والدولة على حد سواء.

وأوضح بدوى أن هناك العديد من الجرائم الالكترونية التى تقوم بها تشكيلات عصابية محترفة تقوم باستغلال الصور الشخصية لبعض الأشخاص وابتزازهم مقابل مبالغ مالية وقد تلقينا بالفعل حوالى 120 بلاغًا في هذا الشأن بالإضافة إلى الصفحات التى تحوى جرائم سب وقذف وإهانة ، مؤكدًا أن عقوبتى الحبس والغرامة وجوبيتان لتحقيق الردع لهؤلاء المجرمين.

وأشار النائب البرلمانى إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى تضم أكثر من 3 مليون حسابًا مستعارًا، الأمر الذى يتطلب إصدار مثل هذا القانون فى ظل حرص جموع المصريين على وجود قانون يحمى بياناتهم الشخصية دون مصادرة على أى رأى معارض أو منتقد.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى