أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يشارك في برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

شارك اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية فى أعمال مجموعة العمل الثالثة الخاصة “بتوطين تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالمحافظات” بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) بمقر معهد التخطيط القومى وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والسادة محافظي قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والدكتور ماجد عثمان رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) والدكتورعلاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي وعدد كبير من القيادات التنفيذية.

وإستعرض الاجتماع تنفيذ مشروع برنامج الأمم المتحدة بعنوان ” تعميم وتسريع ودعم السياسات الخاصة بتنفيذ أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة” والذي تم إطلاقه أمس الثلاثاء.

ويأتي ذلك في إطار الدور المنوط بتنفيذه وزارة التخطيط بمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 من خلال وضع نظام تنسيقي متكامل لقياس التنفيذ وتحديد جوانب القصور واقتراح السياسات المناسبة.

تناولت الفعالية فتح حوار تفاعلي بين السادة المحافظين وممثلي الوزارات لتبادل الآراء حول آليات تعزيز الانسجام بين الخطط التنموية المركزية المعتمدة من الوزارات والخطط التنفيذية بالمحافظات.

وركزت الفعالية على سبعة أهداف للتنمية المستدامة تتضمن القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وكذا ضمان حياة صحية للجميع ، ضمان حصول الجميع على فرص متكافئة في التعليم،فضلاً عن التركيز على المساواة بين الجنسين وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والحوكمة والشراكة العالمية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى