أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية: تذليل العقبات أمام الشباب ضمن برنامج “مشروعك”.. والفائدة 5%

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن الشباب محل اهتمام القيادة السياسية، وأن الدولة على استعداد لمساعدتهم لإيجاد فرص عمل وخلق جيل جديد من المستثمرين الشباب، مشيرا إلى أن برنامج مشروعك يهدف لتنمية مراكز ومدن المحافظة بإشراك الشباب فى التنمية المستدامة.

أضاف المحافظ في بيان له اليوم انه عقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ برنامج مشروعك بحضور مديرى البنوك الحكومية و أميمة عبدالعزيز مدير إدارة التنمية ومدير برنامج مشروعك،  وذلك لمناقشة الإنجازات التى تمت على مستوى المحافظة لتعريف المواطنين بفكرة مشروعك، ومناقشة المعوقات التى تعيق تنفيذ المشروعات وكيفية تذليلها.

وأوضح عشماوى أن المحافظة تعد الرائدة فى هذا البرنامج، حيث بلغ إجمالى المشروعات التى تم تنفيذها على مستوى المحافظةوالذى بلغ 1342 مشروع بتكلفة 142 مليون جنية.

قال المحافظ انه خلال الإجتماع أكد مديري البنوك على أنه تم تطبيق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعديل الفائدة إلى فائدة بسيطة ومتناقصة بنسبة 5% وإعطاء رخصة مؤقتة لصاحب المشروع للبدء فى المشروع وتم عمل بروتوكولات مع العديد من الوزارات لتنفيذ المشروعات التى من شأنها أن تساهم فى القضاء على البطالة وتعيدنا إلى فكرة القرية المنتجة.

أشار المحافظ انه وجه بعمل ندوات بمختلف مدن ومراكز واحياء المحافظة لتوعية الشباب ببرنامج مشروعك وشروطه وكيفية التقدم فيه مع عرض النماذج الناجحة بالمشروع.

أضاف المحافظ أن برنامج مشروعك يساهم فى القضاء على البطالة بين الشباب وتقديم قروض ميسرة تساعد فى عمل المشروع المناسب للشباب الباحث عن فرصة عمل حقيقة توفر له حياة كريمة وتحسن مستوى معيشتهم وتساهم فى خلق فرص عمل حقيقة مباشرة وغير مباشرة لتحقيق التنمية المستدامة فى كافة مجالات العمل.

اوضح المحافظ انه  تم استعراض المشكلات التى تعيق تنفيذ المشروعات وطرح الحلول اللازمة لتذليلها حيث  شدد المحافظ على ضرورة تواجد مندوبين من برنامج مشروعك والبنوك بكافة المراكز والمدن الاحياء للرد على استفسارات المواطنين بخصوص البرنامج.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى