الرئيسيةتعليم

4 حالات إغماء في لجان الثانوية بالقليوبية وشكاوي من نحو العربي

كتب: محمد ناصر الفقى

شهدت لجان إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية 4 حالات إغماء بين الطلاب، حيث إنتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل الطلبة للمستشفيات القريبة من اللجان.
وقال مصدر مسئول بمرفق إسعاف القليوبية، إن الحالات الـ4 كانت بمدارس شبين القناطر وكفرشكر وبنها وقرية الرملة مركز بنها، وإنه تم إسعاف الحالات ونقلها للمستشفي تحت الملاحظة، مشيرا أن التشخيص المبدئي أرجع الحالات لشدة الحرارة مع الصيام والضغط النفسي بسبب الإمتحانات.
من ناحية اخري تباينت أراء الطلاب حول إمتحان اللغة العربية حيث أجمع الطلاب أن الإمتحان في مجمله متوسط ولكن هناك بعض الجزئيات التي كانت بها صعوبة وخارج المنهج وخاصة في قطعة النحو.
من جانبه قال هاني معين ولي آمر ببنها أن الإمتحان به سؤال في قطعة النحو من خارج المنهج، مشيرا أن عددا أخر من أولياء الأمور إشتكي من وجود 3 جزئيات من الإمتحان من خارج المنهج.
من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم انه غرفة العمليات المركزية لمتابعة الإمتحانات بالمديرية لم تتلقي أي شكاوي تعكر صفو الإمتحانات، مشيرا انه تم توفير الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإغماء في إطار بروتوكول التعاون بين المديرية ومديرية الصحة.
وأضاف عجلان إنه تم توفير كل سبل الراحة والأمان للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، مشيرا إنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لتأمين أعمال الإمتحانات والاستراحات واوراق الاسئلة والاجابة ، وتامين نقل الأوراق من وإلى مركز توزيع الأسئلة ولجنة النظام والمراقبة والعمل على منع الغش.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى