الرئيسيةتعليم

لجان الثانوية بالقليوبية مراجعة قبل الدخول وقرآن وأدعية خلال الامتحان

شهد محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة بالقليوبية تجمع العشرات من الأهالى أمام اللجان، للاطمئنان على ذويهم، وحرص الأهالي علي ترديد الأدعية وقراءة القرآن بينما أبنائهم يؤدون امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

وكان الطلاب قد حرصوا  علي المراجعة النهائية أمام اللجان عن طريق المذكرات وبعض أوراق مادة اللغة العربية التي سيؤدون امتحانها اليوم ،فيما بدء أمن اللجان عمليات التفتيش إستعداد لدخول الامتحان وحرص الطلاب والطالبات أمام مدارس المحافظة في بنها وطوخ ، علي التجمع ومراجعة اهم الاسئلة المتوقعة للمادة.

يذكر انه يؤدي اليوم 41.205 طالب وطالبة بالقليوبية الامتحان امام 86 لجنه على مستوى مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

من جانبه أشار طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم توفير كل سبل الراحة والامان للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لاداء الامتحان بسهولة ويسر، مشيرا انه تم التنسيق مع الجهات الامنية المختصة لتأمين اعمال الامتحانات والاستراحات واوراق الاسئلة والاجابة ، وتامين نقل الاوراق من والى مركز توزيع الاسئلة ولجنة النظام والمراقبة والعمل على منع الغش.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التعليمية والتأكيد على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتأمين اللجان وتوفير كافة المتطلبات داخل اللجان والتنسيق مع كافة الأجهزة والمديريات للخروج بالامتحانات بالشكل المرضى للطلاب وذويهم. وأوضح “عجلان” أنه تم تجهيز 24 استراحة للملاحظين باللجان من المعلمين القادمين من خارج المحافظة تم تجهيزها على أكمل وجه وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين المنتدبين للعمل باللجان، وأنه تم إعداد خطة كاملة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بداية من وصول أوراق الأسئلة والإجابة ونقلها إلى اللجان الرئيسية والفرعية ثم إعادتها إلى المقر الرئيسي وكذلك تأمين المراقبين ومقر التصحيح وأماكن إقامة الملاحظين المنتدبين.

فيما وجه الدكتور حمدي الطباخ مدير مديرية الصحة بتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبا لمواجهة أى ظرف طارىء وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة فى حالة حدوث ظرف صحى.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى