أخبار مصرالاخبارالرئيسية

أول دليل يحمى المستهلكين من جشع التجار.. تعرف عليه

أعلن راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه يجرى حاليا الإعداد لإصدار أول دليل لحماية المستهلك فى مصر عبر معلومات تتضمن تاريخ وأهمية ودور جهات حماية المستهلك ورسالته وأهدافه وطرق تلقى الشكاوى من المستهلكين سواء عن طريق المحمول أو الموقع الإلكترونى للجهاز أو رقم التليفون الأرضى.

أضاف عبد المعطى، أن الدليل يتضمن أيضا بابا متخصصا بحقوق المستهلكين والنصائح التى تؤهله لكيفية الحصول على حقه مع الاحتفاظ بالفاتورة عند تقديم أى شكوى، لافتا إلى أنه يتضمن أيضا رسائل التوعية التى تخدم المستهلك فيما يتعلق بأى سلعة أو خدمة يشتريها.

أشار عبد المعطى، إلى أنه سيتم توزيع الدليل الجديد لحماية المستهلكين على كل المصالح والوزارات والمحافظات، وكذا الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال حماية المستهلك وعددها 97 جمعية على مستوى الجمهورية، كما أنه سيتم نشر الدليل كاملا على الموقع الإلكترونى بالجهاز.

نوه عبد المعطى، إلى أننا نسعى خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة التعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة للاتحاد العام للاستفادة بهم كشركاء فى الرقابة والمتابعة لاسيما أن القانون الجديد لحماية المستهلك منح صلاحيات واسعة للرقابة ومواجهة حالات الجشع.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى