إعلان

إعلان

7رسائل لـ”السيسى”خلال إفتتاح الإقليمى والحر” بنها -شبرا الخيمة” تعرف عليها

0 291

أفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعاة القليلة القادمة القوس الشرقي للطريق الإقليمي الجديد والذي يبدأ من بلبيس وحتي نقطة الإلتقاء مع كوبري بنها علي النيل ويعمل علي تسهيل حركة النقل التجاري والصناعي والزراعي بين أقاليم الدلتا،بحضور عدد من كبار رجال الدولة، وخلال فعاليات الافتتاح أرسل الرئيس بعدة رسائل في كلمات من آن لآخر أثناء شرح المسئولين للمشروعات الجديدة.

1-علموا الشباب
تعقيبًا على كلمة وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير التجارة والصناعة بسرعة إنهاء بناء 4 آلاف مصنع لتشغيل الشباب، مضيفًا:” لما اتكلمنا فى الموضوع ده، قلتلكم يا تدونا نعملهم ياتعملوهم إنتم، وأنا مستعد أعملهم، علشان خلال 6 أشهر أو سنة تكون متاحة لتشغيل 40 ألف شاب أو اكثر”.
 
2-ملف المصانع المتعثرة
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمامه بملف المصانع المتعثرة والعمل على مساعدة المصانع المتوقفة لتعود للعمل والإنتاج، قائلا: “قضية المصانع المتعثرة إحنا منتبهين لها للغاية، وعملية انهاء المصانع المتوقفة وتحقيق القدرة على مساعدتها لعودة العمالة والإنتاج امر فى منتهى الأهمية”.
 
3-توصية على سكان المناطق
وخلال افتتاحه عدد من المشروعات من خلال الفيديو كونفرانس وكان من بينهم منطقة سكنية، وجه الرئيس سؤالا للمهندس القائم على تنفيذ المشروع قائلا: “هل عدادات الكهرباء والغاز تم تركيبها أم لا، ورد المهندس: تم تركيب عدادات الكهرباء، وجارى تنفيذ تركيب عدادات الغاز خلال 3 أشهر وفقا للخطة الموضوعة،وشدد الرئيس على أهمية الانتهاء من كافة المرافق وتوصيلها حتى يستطيع المواطن أن يستفيد منها.
 
 
4-تدشين مشروع لمعالجة مياة الصرف
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تشهد الان تنفيذ اكبر مشروع فى تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف والتحلية ويتكلف أرقام كبيرة ولا يتم تنفيذها من أجل الترفيه ولكنها من أجل مسألة محتملة حدوثها، قائلا “مش ممكن هنسمح ابدا ان يبقى فى مشكلة مياه فى مصر”.
 
5-هنواجه مشكلة المياة
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تنفيذ برنامج مشروع معالجة مياه الصرف والتحلية الأكبر فى تاريخنا، حيث تتعدى أرقاما كبيرة للغاية، موجها كلامه للمصريين قائلا: “أجهز الميه ولا أخليكم تقابلوا المشكلة فى يوم من الأيام وتقولوا سابونا ومخدوش بالهم ومكنوش جاهزين.. لا إحنا واخدين بالنا وجاهزين بفضل الله”.
 
6-بأمن ولاد بلدنا
واستطرد: “دى بلدنا وكل واحد مصرى فيها من الصعيد الى الإسكندرية لازم يبقى متأمن سواء فى الزراعة أو مياه الشرب وحارصين على تعظيم الاستفادة”.
 
7-نعمل للحفاظ على مياة النيل
وأوضح الرئيس السيسى أنهم يعملون الان واجبهم كمصريين دولة وقيادة وحكومة ليس فقط من أجل الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل ولكن من أجل أيضا تعظيم ما يمكن الاستفادة به من حصة المياه وحجم المياه التى لم يستفيدون بها من قبل الاستفادة القصوى.

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!