الاخبارالرئيسيةتعليم

غدا : إنطلاق إمتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية و87 ألف و990 طالبا يؤدون الإمتحانات فى 417 لجنة

 تنطلق صباح غدا السبت امتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسى الأول على مستوى 12 إدارة تعليمية .

حيث سيؤدى ٨٧٩٩٠ طالبا الإمتحانات فى  ٤١٧ لجنة إمتحانية على مستوى المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة، لتأمين لجان الإمتحانات وخطوط سير نقل أوراق الأسئلة والإجابات .

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم التنسيق مع اللواء ايهاب خيرت مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية لتأمين اللجان بشكل كامل وتأمين الإمتحانات والكنترول المركزى وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديريتى التربية والتعليم والأمن .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحى لتوفير اطباء باللجان للتعامل السريع مع اى طارىء وكذلك التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لسيارات نقل اوراق الأسئلة والإجابات ومع مجالس المدن والأحياء لإزالة اى معوقات بمحيط اللجان وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وتفعيلا لبروتكولات التعاون الموقعة مع كافة المديريات الخدمية  .

واشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، انه عقد إجتماعا برؤساء لجان سير إمتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول ومسئولى الأمن لوضع الضوابط المنظمة للعملية الإمتحانية التى ستنطلق صباح الغد .

وانه أكد أن الإمتحانات من أخطر المهام التعليمية،لذا فإنها تحتاج من المشاركين فيها الحكمة فى إدارة المواقف الخاصة بها، مع الدقة والسرية والأمانة المتناهية أثناء تنفيذ هذه المهام،وحرصا على إنضباط العمل بلجان سير الامتحانات .

وحذرمن السماح لأى عضو باللجنة بالقيام بأى عمل إلا بعد التأكد من كونه غير محروم من أعمال الإمتحانات، أو محال للمحاكمة  التأديبية، أو لديه موانع باللجنة، أو ضمن العاملين بالمدرسة التى بها اللجنة،كما حذر وكيل تعليم القليوبية من الغش بكافة أشكاله والطرق المؤدية إليه،ومنع تعامل الإداريين والعمال المنتدبين باللجنة مع الطلاب ،ومنع إستخدام التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين أو المراقب الأول أو المراقبين والإداريين والعمال وإستثناء رئيس اللجنة فقط .

وأكد على منع دخول أى جهة لجان الإمتحانات أو التصوير أو إعطاء أى بيانات تتعلق بالإمتحانات مهما كانت هذه الجهة، ومنع دخول أولياء الأمور اللجان حفاظا على سرية أعمال الإمتحانات .

وأشار عجلان إلى ضرورة الحرص على توفير المناخ الملائم للطلاب، لإداء الإمتحانات وإسناد أمن اللجان للملاحظين القادرين على حسن التصرف .

ووفقا لجدول الإمتحانات يؤدى الطلاب الإمتحانات غدا فى مادة اللغة العربية والخط والإملاء على مدار ساعتين ونصف بدءا من التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى