الاخبارالرئيسيةشباب ورياضه

أبطال مصر والعالم يشاركون في بطولة المعاقين ببنها

 

يستضيف نادي نادي السلام للمعاقين الرياضي ببنها بطولة التنس الطاولة المعاقين بمشاركة 67  لاعب ولاعبة من 20 نادي علي مستوي الجمهورية،

تضمنت المنافسات والتي إستمرت أمس واليوم إقامة عدد من المنافسات ومنها على الكراسي المتحركة بمشاركة واشراف عدد من لاعبين المنتخب والحاصلين علي مراكز في بطولة العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي السلام ببنها عبدالناصر معوض، ان البطولة التي شملت كل الفئات السنية ظهرت بمستوى فني جيد في يومها الأول وشهدت تألقا لافتا من عدد من اللاعبين، لاسيما من صغار السن والفتيات، مؤكدا انه عقد عدة اجتماعات تحضيرية مع كافة اللجان بعد تسميتها وتسخير كل عوامل النجاح لهذه البطولة التي تعتبر من أهم واكبر بطولات أم الألعاب على مستوى فئات المعاقين.

وأضاف معوض، أن هذه البطولة الأولي لتنس الطاولة تقام لأول مرة في محافظة القليوبية  تحت اسم المرحوم البطل “أيمن عبدالمنعم” بطل مصر والعالم في تنس الطاولة، مشيرا إلي أن هذه البطولة سوف تستمر بعد ذلك سنويا علي ملعب نادي السلام ببنها.

ومن جانبه أكد إسلام إسماعيل عضو مجلس إدارة نادي السلام، انه عقب انتهاء البطولة والتي نظمت علي 8 مسابقات في 4 مراكز سوف تسفر عن فوز 32 لاعب ولاعبة وسوف يتم تكريمهم وتسليمهم مدليات وشهادات تقدير.

مؤكدا أن نخبة من إبطال مصر والعالم  وإفريقيا من “متحدي الإعاقة” في لعبة التنس الطاولة شاركوا بالإشراف علي هذه البطولة وهم كلا من: البطل سامح محمد والحاصل علي الميدالية البرونزية اولمبياد لندن عام 2012م، والبطل إيهاب فطير والحاصل علي المركز الخامس اولمبياد ” ريو دي جانيرو” بالبرازيل، والبطل خالد عبدالسلام والحاصل علي المركز الثالث في بطولة العالم والتي أقيمت في الصين عام 2014م.

وأكد إسلام،  ان نادي السلام ببنها يشارك في هذه البطولة  بعدد 7 لاعبين، ويسعى النادي من تنظيم هذه البطولة، وهي بداية لسلسلة بطولات محلية سينظمها النادي بالفترة المقبلة في عدد من الألعاب الجماعية والفردية وستقام تباعا، إلى تطوير وتحسين مستوى اللاعبين وتهيئتهم بأفضل صورة للاستحقاقات الخارجية المقبلة.

مؤكدا ان عدد كبير من لاعبي نادي السلام للمعاقين ببنها حصلوا علي المركز الأول للجمهورية، وتم انضمامهم لمنتخب مصر  ليحصدوا العديد من المدليات المتنوعة في بطولة إفريقيا والعالم والتي أقيمت في مصر عام 1990م و1991م، و1995م، كما حصل اللاعب حسام حسني علي المركز الرابع ببطولة العالم بإيطاليا للتنس الطاولة.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى