إعلان

إعلان

لو عريس جديد …نصائح يجب أن تعرفها قبل “ليلة الدخلة”

0 560

كتب: إسلام عبدالعليم

تعتبر ” ليلة الدخلة” وممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى سواء بالنسبة للرجال أو النساء من أصعب الإختبارات التى يمر بها الزوجين، والتى يجب أن تنجح وليس هناك أى إحتمال أخر فى الرسوب بها، لذلك نقدم بعض النصائح التى تساعد الزوجين على إدارة ليلة الدخلة بنجاح، وتجنب الوقوع فى أى أخطاء.

1-يجب التعرف تماماً على تشريح العضو التناسلى لدى الرجل والمرأة ومناطق الإستثارة فى كل منهما، وذلك من خلال الكتب ومواقع الإنترنت المتخصصة، حتى نتعامل بشكل علمى وصحى من الليلة الأولى.

2-عدم الإستماع نهائياً إلى نصائح وتجارب الأخرين التى من الممكن أن تنقل لنا صورة خاطئة عن العلاقة الحميمة، مما قد يترتب عليها الكثير من الآثار السلبية، والتى تجعلنا نخشى ليلة الدخلة دون مبرر واضح، كما أنها تسبب فى بعض الأوقات تشنجات فى الجهاز التناسلى للمرأة نتيجة لحالة الرهبة التى تعيشها الزوجة فى هذه الليلة.

3- ومن أهم النصائح، هو أن يكون لدى الزوجين تقبل فكرة تأجيل فض غشاء البكارة إلى يوم أخر وليس من الضرورى أن يكون فى اليوم الأول للزفاف، فمن الممكن أن تؤجل العملية بالكامل، وهذا لا ينم عن فشل الزوج أو غير ذلك من مفاهيم خاطئة.

4- الرومانسية والتهيئة العاطفة هى أهم العناصر لإتمام هذه العملية بنجاح، لأن العامل النفسى هو الأهم فيما يخص العلاقات الحميمة، ولأن الزوجة غالبا لا تتأثر ولا تشعر بمتعة بدون أن يتوفر لها الجانب العاطفى.

5- قبل كل ذلك يجب أن تبدأ الحديث مع زوجتك فى العلاقة الحميمة بمجرد عقد القران حتى تهيئها تماماً نفسياً لهذه الخطوة ولا تفاجئ بالأمر فى ليلة الدخلة.

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!