إعلان

إعلان

” تدخين المرأة أخطر من تدخين الرجل “

0 530

كتبت : رانيا رزق

المرأة بطبيعتها هي رمز للأناقة و الأنوثة،حتي ظهرت موضة التدخين بين النساء،وهذه الموضة ليست لها علاقة بالرقة و الجمال و الرشاقة ولا تمت لها بصلة،وذلك لأن التدخين كان جزءاً متصل بالرجال دائماً،وبالتالي أصبحت المرأء تتشبه بالرجل في هذه الناحية،وقد أثبتت الدراسات بأن التدخين له تأثير سئ علي المرأة أكثرمن الرجل وله سلبيات عديدة .

وأكد دكتور عادل عبد الرحمن طبيب الأسنان عن مدي خطورة التدخين علي الأسنان،ويؤدي إلي التشوهات في اللثة،وإمتلاك أسنان صفراء مائلة للون البني بالإضافة،إلي أن المرأة المدخنة تمتلك رائحة فم كريهة ،وهذا يتنافي مع أنوثة المرأة التي دائماً تحرص علي الظهور في أفضل شكل لها،وكذلك قال بأن هناك علاجات للأسنان تزداد نسبة فشلها إذا كانت المرأة مدخنة .

ومن جانبه أكد الدكتورمحمود رزق طبيب النساء و الولادة،عن التأثير الخطير للتدخين علي خصوبة المرأة،وأن تزداد لديها إحتمالية تأخر الإنجاب،وحتي إن كانت في فترة الحمل وتقوم بالتدخين، فهذا يؤدي إلي قلة نسبة الذكاء عند جنينها وحدوث تشوهات في الرحم و الجنين ويؤدي إلي ضعف الأوعية الدموية، و بالتالي عدم قدرة وصول الغذاء إلي الجنين مما تزداد فرص الإجهاض،أما المرأة الغير متزوجة فأيضاً له أضرارعليها فتصاب بإرتفاع ضغط الدم و الجلطات و قد تصاب بسراطانات الرحم .

وأشارمجموعة من دكاترة التجميل أن التدخين يضرويدمرالبشرة، وذلك لأن التدخين يحتوي علي مادة النيكوتين التي تسبب شحوب في وجهها مما يؤدي إلي قلة النضارة والحيوية، ويظهر الوجه مائل لإصفرار ،كما تزداد الهالات السوداء حول العين، ويسبب في تساقط الشعر، وأيضاً يسبب ضعف عام في جسد المرأة لأنه يؤثر علي الشهية و هرمونات الجسم و تكون المرأة أكثر عرضة لهشاشة العظام .

و المرأة المدخنة لا تضر صحتها و نفسها فقط بل تضرالذي حولها وصحة أطفالها أيضاً،وتسبب ضيق التنفس لديهم و يكونوا أكثر عرضة لمرض الربو وتظن بعض النساء أن التدخين يدل علي قوة الشخصية و إثبات للنفس و لكن هذا غير صحيح فالمرأة تثبت نفسها بذكائها وعملها ونجاحها .

و قد أثبتت الدراسات أن التدخين مسئولاً عن 90% من نسبة الوفيات بسرطان الرئة و أن المرأة المدخنة أكثرعرضة لذلك بنسبة كبيرة من المرأة الغير مدخنة لذلك يجب أن تحرص المرأة الغيرمدخنة علي تجنب و البعد عن التدخين وأن تسعي المرأة المدخنة علي أن تقلع عن هذه العادة بشتي الطرق .

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!