إعلان

إعلان

“أهم النصائح للإهتمام بشعرك”

0 379

كتبت : رانيا رزق

الشعر هو تاج المرأة و دائماً يحتاج إلي الرعاية و الإهتمام لكي تظهري بأفضل شكل و كثيراً ما تواجه الفتيات مشاكل في الشعر و خاصة المحجبات و يقوموا بإلقاء اللوم علي الحجاب و القول بأنه السبب الرئيسي في ضعف و تقصف و تساقط الشعر بسبب عدم تعرضه للهواء و الشمس لفترات طويلة و لكن هذا غير صحيح فالسبب هو عدم العناية بالشعر و الإهمال فيه و إليكي بعض النصائح لكي تحافظين علي شعرك بأفضل شكل :

أولاً : يجب عدم ربط الشعر بطريقة قاسية و محكمة تحت الحجاب لأن هذا يسبب تساقط الشعرمن الأمام .

ثانياً : يجب تناول الطعام الصحي المتوازن التي يعيد للشعرحيوته لأن الغذاء الذي تتناوليه هو المسئول عن بناء أو هدم شعرك كما يجب أن تحرصي علي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات .

ثالثاً : الحرص علي تهوية شعرك و عدم ربطه و أنتي جالسة في المنزل لكي تعطي له فرصة وصول الهواء له والتنفس .

رابعاً : غسل الشعر مرتين فقط بالشامبو الذي لا يحتوي علي مواد كيميائية و ذلك لإزالة طبقات الجلد الميت التي ينتج عنها القشرة .

خامساً : إستخدام حمامات الكريم و البلسم بإنتظام لأن هذا يعطي الترطيب لشعرك و يعوضه عن الزيوت التي يفقدها .

سادساً: تصفيف الشعر يومياً لتوزيع الزيوت في فروة الرأس و القيام بالتدليك لشعرك لكي تحفزي الدورة الدموية مما تعطي الحيوية له .

سابعاً : إستخدام الفرش المناسبة للشعر أثناء تسريحه حتي لا تسببي له التقصف و عدم تسريح الشعر و هو مبلل لأن الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته و هذا يسبب تساقطه بشدة كذلك لا تقومي بإرتداء الحجاب و ربطه وهو مبلل .

ثامناً : يجب الإبتعاد عن الأشياء التي تكون مسئولة عن تدمير الشعرمن الأستشوار والمكواه والصبغات والكيراتين المحتوي علي مادة الفورمالين لأن هذه الأشياء المسئولة عن تقطيع الشعر وتساقطه وجفافه .

تاسعاً : إستخدام الأقمشة التي تكون ناعمة علي الشعر مثل القطن الناعم و عدم ربط الحجاب بإحكام بل يجب تهويته قليلاً لإعطاء فرصة له للتنفس .

عاشراً : كذلك يجب أن تحرصي علي شرب كميات كبيرة من الماء فهذه من أهم النصائح للحفاظ علي شعرك و حيوته

فإتباعك لهذه النصائح يكون لدي الحجاب فوائد لشعرك و ذلك لأنه يقوم بحمايته من أشعة الشمس الضارة و الأتربة الناتجة عن الهواء مما يجعل الشعر باهتاً . كما يجب أن تحرصي علي حالتك النفسية و البعد عن أسباب القلق و التوتر لأن هذا يؤثر علي شعرك أيضاً .

 

 

 

 

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!