إعلان

إعلان

مدير امن القاهرة : استشهاد شرطى و6 مدنيين وضبط إرهابى قبل تفجير كنيسة حلوان

0 321

أكد اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة أنه تم إحباط محاولة تفجير كنيسة ماري مينا بحلوان، بعد محاولة اقتحامها وتفجيرها، كما تم القبض على الارهابي مرتكب الواقعة، وبحوزته سلاح الي و5 خزن الي، و150 طلقة، بالإضافة إلى قنبلة، قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.
واضاف أن الحادث أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين، وإصابة أمين شرطة و3 مواطنين اخرين.
فيما قام عددا من شهود العيان بارسال صورة لأحد منفذى الهجوم على الكنسية حيث كان يستقل دراجة نارية “موتوسيكل” أثناء تنفيذ الهجوم الإرهابى والتقطت إحدى الكاميرات المجاورة لمكان الحادث صورة لأحد الإرهابيين لحظة تنفيذ الحادث
و تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك حزام ناسف بحوزة الإرهابى الذى حاول اقتحام الكنيسة ولقى اخر ارهابى مصرعه عقب محاولته اقتحام الكنيسة.
و شهد مستشفى النصر بحلوان توافد المواطنين المسلمين والأقباط بالمنطقة للتبرع بالدماء إلى المصابين فى حادث الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان بالإضافة للاطمئنان على أقاربهم وجيرانهم من المصابين كما تواجد العديد من المواطنين أمام المستشفى مطالبين بسرعة القصاص من العناصر الإرهابية منفذى الحادث والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.
كانت الخدمات الأمنية لتأمين كنيسة “مارمينا” بحلوان، رصدت تحركات لشخصين من عناصر إرهابية وعلى الفور توجهت الخدمات الأمنية صوبهم إلا أن المتهمين أطلقوا الأعيرة النارية فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتم قتل أحدهما. ‏‫ودفعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بمجموعات قتالية الى موقع اطلاق النار على كنيسة مارمينا بحلوان، وقامت بغلق مداخل ومخارج جنوب القاهرة.

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!