إعلان

إعلان

خطوات أساسية لإعداد بشرتك قبل المكياج

0 380

كتب : رانيا رزق

للمكياج أسراره الخاصة و جميع النساء تبحث في كل ما يتعلق بالتجميل و يحرصوا علي التنوع و التجديد في إطلالتهم و عدم الثبات علي نمط واحد ولكن قبل هذا يجب الإهتمام بنظافة البشرة أولاً فتعتقد المرأة أن ادوات التجميل و المكياج هي العامل الوحيد التي تسبب الجمال و أنها أساس المظهر لذلك قدمت خبيرة التجميل و المكياج أمل حمدي عراقي بعض النصائح للعناية الصحيحة بالبشرة لكي لا تجعلي بشرتك مرهقة و غير نضرة عند إستخدام المكياج و يكون الوجه مؤهل لمستحضرات التجميل ويظهرلامعاً دون بثور في الوجه أو حبوب شباب أو مسامات واسعة .

أولاً : يجب تنضيف البشرة يومياً بالغسول المناسب لنوع بشرتك حتي تتخلصي من أي شوائب علي الوجة .

ثانياً : الإهتمام بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع للتخلص من طبقة الجلد الميت التي تسبب قشور و تشققات عند وضع كريم الأساس .

ثالثاً : الحرص علي إستخدام التونر المناسب أو ماء الورد لغلق مسام البشرة حتي لايدخل لها أي أتربة بعد تنضيف الوجه .

رابعاً : يمكن إستخدام مكعب تلج يومياً و تدليك البشرة بها أيضاً لتقليل مسام الوجه و شد البشرة .

خامساً : استخدام الكريم المرطب لترطيب البشرة و يمنع هذا ظهور التجاعيد أو جفاف البشرة عند وضع المكياج .

سادساً : استخدام الكريم الواقي من الشمس سواء كنتي تستخدمي المكياج أم لا لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة .

سابعاً : وضع برايمر و هي خطوة أساسية قبل وضع المكياج لأنة يقوم بغلق المسام كما أنه يحمي البشرة من دخول مستحضرات التجميل الي الجلد مما يؤدي الي ظهور الحبوب .

ثامناً : إختيار درجة كريم الأساس المناسبة للون بشرتك حتي لا يكون هناك إختلاف بين لون اليد أو الرقبة و الوجه .

 

فهذه هي الخطوات الأساسية لكي تؤهلي بشرتك للمكياج و لا تتأذي عند وضعه و يضمن لكي مكياج ثابت طوال اليوم و الحصول علي أفضل إطلالة .

وأكدت أيضاً علي ضرورة إزالة المكياج قبل الذهاب إلي النوم في كل مرة تضعينه فيها من خلال إستخدام مزيل المكياج المناسب و التركيز علي منطقة العين للتخلص من ظل الجفون و الكحل و الماسكرا التي إذا أهملتي في إزالتهم قد تتسببين في ظهور هالات تحت العين مما يؤثرعلي مظهرك و تعتبر أن هذه أهم خطوة لإعادة الحيوية إلي بشرتك مرة أخري .

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!