الرئيسيةحوادث وقضايا

ضبط مجزر ومحل جزارة يروجان لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالخصوص وبنها

شنت اجهزة الأمن بالقليوبية ، بالتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري ، حملة مكبرة علي محلات ومصانع المواد الغذائية بدون ترخيص ، والتي تروج لمنتجات من اللحوم والألبان الغير صالحة للإستخدام الآدمي ، حيث تم ضبط طن لحوم فاسدة وكميات من القشدة والزبدة الفاسدة ، تحررت المحاضر اللازمة ، وإخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

تلقي اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية ، إخطارا من العميد خالد المحمدي مدير مباحث التموين ، بشن حملة مكبرة علي مجازر ومصانع اللحوم والألبان المخالفة بالمحافظة .

أسفرت الحملة عن ضبط “جمال. ا” مسئول عن مجزر بالخصوص وعاملين بالمجزر ، لإدارتهم المجزر بدون ترخيص وحيازتهم وعرضـــــهم للبيع سلع غذائيــــــــــــــــــــة ،ولحوم مفرومة من هياكل الدواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، مما يعد ذلك غشا تجاريا وتدليسا وضررا على الصحه العامة ، كما تم ضبط طن لحوم مفرومة من هياكل الدواجن داخل أكياس بلاستيك مجهولة المصدر .

وقد ورد تقرير الطب البيطرى يفيد بأن المضبوطات يوجد تغير فى خواصها الطبيعية بها من حيث اللون والملمس والرائحة وغير صالحة للإستخدام الآدمى والحيوانى ، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة.

كما تم ضبط “سلامة .س” مدير مسئول عن مصنع لتصنيع منتجات الآلبان بالخانكة ( قشدة – زبدة ) ،  وذلك لإدارته المصنع بدون ترخيص ، ووجد بالمصنع عدد 84 قالب زبدة بلدى وزن القالب 1 كجم بدون بيانات ، وعدد 120 كجم قشدة مصنعه داخل أكياس بدون بيانات ، مما يعد ذلك غشا تجاريا وتدليسا وضررا على الصحة العامة ،  وقد ورد تقرير مفتش الأغذية بالإدارة الصحية بالخانكة ، يفيد بأن المضبوطات يوجد بها تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وغير صالحة للإستخدام الآدمى ، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة .

كما تم ضبط “السيد. م. ب” صاحب محل جزارة بمنشية النور ببنها لعرضه وبيعه لحوم مجمدة يتم تسيلها وبيعها على إنها لحوم طاذجة ، مما يعد ذلك غشا تجاريا وتدليسا وضررا على الصحة العامه للمواطنين ، حيث تم ضبط 13  كجم لحوم مجمدة يتم تسييلها وبيعها على انها طازجة ، وعدد 7كجم كبدة مجمدة يتم تسييلها وبيعها على إنها طازجة ، وعدد  29  كيس مفروم حواوشى بإجمالى وزن 13 كجم بدون بيانات ، وقد ورد تقرير الطب البيطرى يفيد بأنه يتم تسييل اللحوم المجمدة وعرضها على تعليقة المحل ، وعدم حفظها بالأماكن المخصصة لها ، وجميع المضبوطات يوجد بها تغير فى خواصها الطبيعيه من حيث اللون والملمس والرائحة وغير صالحه للاستخدام الادمى والحيوانى ، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة.

حررت المحاضر اللازمة ، وأخطرت النيابة للتحقيق.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى