إعلان

إعلان

بالصور… مصرف قرية “نامول” قنبلة موقوتة

0 496

كتب : محمد احمد سليمان

سادت حالة من الإستياء بين المواطنين بسبب تراكم أكوام القمامة في مصرف قرية نامول، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، وسط تجاهل المسؤولين, ما تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة، وكذلك الحشرات، فضلا عن الروائح الكريهة.

وتحولت المخلفات وأكوام القمامة التي تسكن مجرى الصرف إلى قنبلة موقوتة، تنذر بكارثة بيئية وصحية، تهدد آلاف الأشخاص من سكان القرية والقرى المجاورة.

وطالب العشرات من أهالي القرية، بضرورة تحرك المسئولين لتنظيف هذا المصرف لحميتهم من الأمراض والأوبئة وحل مشكلة تلوث مياه الشرب لافتين أن تلك أبسط حقوق الإنسان.

وأوضح الطيب طلبة من أبناء القرية أن الأهالي يعانون أشد معاناة من خطر الأوبئة الناتجة عن هذا المصرف وأصبحت الحشرات تسكن معهم بمنازلهم وهو وضع مخالف تماما لقوانين البيئة بل ومن تلوث مياه الشرب بشكل ملحوظ.

وأضاف سيد محمد من أهالي القرية, أن هذا المصرف يقع على الطريق الرئيسي لمدخل القرية, ورغم كثرة الشكاوي للمسئولين للتحرك لانقاذنا من هذا الخطر الداهم ولكن كالعادة جاءت الشكاوي دون جدوي ويبدو أن المسئولين أصبحوا لايتحركون إلا عند وقوع كارثة.

وأكد محمود محمد من أبناء القرية, أن الخطر الداهم الحقيقي الذي يهدد أهالي القرية أصبح يتمثل في ” المصرف” الذي تحول لمقلب للقمامة والمخلفات مما يعرضهم للأمراض والأوبئة التي أصبحت تحاصر وتملأ منازل القرية.

 

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!