إعلان

إعلان

بالصور… قارب “الموت” وسيلة الحياة بين  قريتي العبادلة وأمياي بطوخ 

0 615

كتب : محمد احمد سليمان

يعانى اهالى قرية العبادلة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية, من كارثة حقيقية حيث ان القرية تقع على طريق خط 12 ويمر بها مياة الرياح التوفيقى, والوسيلة الذي توصل بينها وبين قرية امياي هو قارب ايل للسقوط فى اى وقت ويعرض الاطفال والتلاميذ والاهالى للموت فى اى لحظة حيث يوجد مصالح مشتركة بين القريتين مما يضطرو ركوب القارب للتواصل بين القريتين.

ويقول عماد بيومى “دكتور” من اهالى القرية, انها يجب انشاء كوبرى مشاة بين القريتين حيث يوجد ارتباط بين القريتين من جهة المواصلات لكلا الطرفين لاختلاف اتجاه الطرق مما يحتم عبور عدد ضخم يوميا من خلال هذا القارب وهذا ينطوى على خطر كبير يوميا يتعرض له الجميع.

واضاف ان هناك كارثة كبيرة إلا وهي فى ايام الدراسة يزداد العدد بطريقة رهيبة باطفالنا لارتباط القريتين بالمدارس وهنا الكارثه اعداد كبيرة واحتياج عبور كثيف فى وقت ضيق وهذا يحدث يوميا ذهابا وعودة.

“محدش بيعبرنا عايشين كالأموات”… بهذه الكلمات روى سالم محمد من اهالى القرية, مؤكدا أن القرية تعانى من نقص كبير في الخدمات، ولفت إلى أن لا يوجد فى القرية مدرسة ثانوى والمدرسة الوحيدة موجودة فى قرية امياي التي يذهب التلاميذ اليها من خلال القارب مما يعرضهم للموت فى اى لحظة بسبب القارب المهشم.

واضاف ان القارب مخصص لهوا ان يحمل 15 شخص لكن بسبب تكدس الاشخاص يوصل العدد الى 30 شخص على القارب مما يعرض حياتهم للخطر بسقوط القارب فى المياة فى اى وقت بسبب تحملة اكثر من المخصص له.

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!