إعلان

إعلان

الانترنت منفذ “نور ” لترويج منتجات الكروشية

0 855

كتب : رانيا رزق

فن الكروشيه هو فن نسائي و هو من أجمل و أرق الفنون اليدوية (الهاند ميد) وهو فن يتشابه مع فن (التريكو ) و ارتبط بالعديد من الأشخاص و يتم من خلاله صناعة الملابس و المفروشات و السجاجيد من خلال نسخ الخيوط معاً بواسطة إبرة صغيرة و أحياناً يدخل في صناعة الأحذية و الحقائب و تحرص النساء علي إقتناء أكثر من قطعة مصنوعة من الكروشيه لما يضيفه من لمسة جمالية في المنزل و الملابس و يعطي نوع من أنواع التميز . و ظهر فن الكروشيه في القرن التاسع عشر ميلادي و أصبح من أهم الفنون في العالم و إتخذها بعض الناس هواية و البعض إتخذها مصدرعمل لكسب المال .

تقول نور انور  وهي فتاة تعمل في تصاميم فن الكروشيه أنها إحترفت هذا الفن منذ الصغر و قامت بتعلم هذا الفن من خلال مواقع الانترنت و بدأت بصناعة الكوفيات الصغيرة حتي أصبحت قادرة علي صناعة الملابس و المفارش من خلاله و أكدت أنه يجب علي من يريد أن يحترف هذا الفن أن يكون لديه الموهبه و الصبر و الرغبة الحقيقية في تعلمه لكي يصبح قادراً علي الإبداع و الإبتكار عند التصميم .

وأضافت بأن هناك أنواع عديدة من الخيوط التي تتدخل في هذه الصناعة من خيوط قطن التي تدخل في صناعة الملابس الشتوي و الصيفي ، و خيوط حرير التي تدخل في صناعة المفارش و الاكسسوارات و خيوط صوف التي تتدخل في صناعة القفازات و السجاجيد و كذلك توجد أنواع من الإبرمن الألومنيوم و البلاستيك .

وإعتمدت نور في عملية البيع علي صفحة علي الانترنت و قالت انها تقوم بصناعة القطع من وحي خيالها و إبداعها او تقوم بتنفيذ التصميم المطلوب منها والوقت المستغرق الذي تقوم فيه بالصناعة يكون حسب التصميم المراد فأحياناً تأخذ نصف ساعة و احياناً 7 ساعات إلا أنها اكدت علي مدي متعتها عندما تؤدي عمل فن الكروشيه .

 

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!