إعلان

إعلان

 أحدث طرق الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

0 486

كتب : رانيا رزق

كما أن أشعة الشمس وحرارتها في فصل الصيف مضرة بالبشرة كذلك فصل الشتاء يسبب الأضرار أيضاً نتيجة الشعور بالبرودة و إنخفاض درجة الحرارة ووجود الرطوبة و كل هذه أمور تسبب الجفاف في البشرة و الشعر بشكل ملحوظ وتؤدي لوجود تشققات في الشفاه و في اليد نتيجة نقص الترطيب . فإن الإهتمام بالبشرة لا يقتصر علي فصل واحد فقط بل تحتاج الي العناية و الحرص المستمر لضمان إستمرار نضارتها و حيويتها لذلك يجب أن تحرص النساء علي الإهتمام بنفسها في الشتاء بدرجة كبيرة حتي لا تتعرض لهذه الامور .

لذلك هناك بعض الاشياء يجب أن تقوم المرأة بتتطبيقها في حياتها و الإهتمام بها :

  • الحرص علي ترطيب البشرة : و ذلك من خلال إستخدام الكريمات المرطبة للتخلص من الجفاف الذي يسببه فصل الشتاء .
  • شرب كميات كبيرة من المياه : في فصل الشتاء نقوم بإهمال شرب الماء و عدم الإهتمام به إلا أن هذا ينتج عنه خطورة بالغة فهو يعمل علي ترطيب الجسم و البشرة للحصول علي بشرة مشرقة و نضرة و لامعة .
  • الإكثار من تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات : و هذا يعمل علي توازن المياه داخل الجسم و تعويض النقص بها و لما لها ايضاً من فوائد في الترطيب و كذلك تحمي الجسم من نزلات البرد التي يسببها هذا الفصل .
  • التأكيد من التدأفأة المستمرة لليد و القدم : حيث أنها من أكثر الأشياء التي تكون عرضة للحساسية الناتجة عن فصل الشتاء و يظهر عليها أثار من الشقوق لذلك يجب ارتداء القوافز و الجوارب للحفاظ علي الحرارة و حمايتهم .
  • ترطيب الشفاه : الشفاه ايضاً تكون أكثر حساسية في هذا الفصل و هذا ما يسبب الخجل و التوتر عند بعض النساء لأنها تكون حريصة علي مظهرها بدرجة قصوي لأن الشفاه من علامات الجمال لدي المرأة لذلك يجب الترطيب اليومي لها بالفازلين و الحفاظ علي شرب السوائل و المياه .
  • وضع واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل : كثيراً ما تظن الفتيات أن واقي الشمس يقتصر علي فصل الصيف فقط إلا أنه ضروري و مهم بدرجة كبيرة في فصل الشتاء للحفاظ علي البشرة من الجفاف و الأشعة الضارة حيث تتأثر البشرة من الشمس في فصل الشتاء اكثر من الصيف لشدة حساسيتها .
  • الحفاظ علي تقشير البشرة بشكل مستمر : و ذلك لأزالة طبقة الجلد الميت التي توجد علي الجلد حتي لا تظهر البشرة بشكل شاحب و مرهق .

فهذا هو الروتين اليومي الذي يجب أن تسير عليه جميع النساء و الأخذ به بعين الإعتبار و كذلك يجب ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية في أطراف الجسم و الوجه ولقضاء فصل الشتاء دون قلق و التمتع به و دون الخروج من هذا الفصل بمشاكل في البشرة و الجلد .

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!