أحزاب ونوابالاخبارالرئيسية

النائب محمد سليم : تغيير الفكر بالتلقين والتأهيل أصعب من التعامل الأمنى

 صرح النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية ونائب رئيس حزب مستقبل وطن  أن المجلس القومى لمكافحة الإرهاب سيقوم بمهام بطولية لأن تغيير الفكر بالتعلم والتلقين والتأهيل أصعب بكثير من التعامل الأمنى كما أن المجلس سيتعامل مع ملف مكافحة الإرهاب بكافة جوانبه ليس فقط على المستوى الأمني بل على المستوى الفكري والتعليمي.

وقال النائب الدكتور محمد سليم أن المجلس سيكون له دور كبير فى عملية التنوير وتصدير التعاليم السمحة للدين الإسلامى وكل الأديان السماوية وترسيخ قيم المواطنة والوطنية لدى الجميع وإيجاد أفكار لمحاربة الإرهاب الذي يضرب جنبات الوطن من وقت لأخر من خلال بذور التطرف التى زرعت على أيادى وعقول ملوثة يجب تنقيتها من بينا إما بالتعليم والإرشاد وإما بالقوة لأن الدولة لن تهتز من أى مؤامرة قد تحاك بها .
وأضاف سليم إن ما يحدث الآن فى مواجهة التطرف والإرهاب هو السير فى مسارات منفصلة فبعض المؤسسات تتولى المواجهة الفكرية وبعضها الأمنية والبعض الآخر يتولى المواجهة الاقتصادية والتشريعية.

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن التشكيل متميز لأنه جمع بين شخصيات سياسية ودينية واجتماعية وأمنية قائلا: إن مجلس النواب سينسق مع المجلس القومى الجديد لمواجهة الإرهاب فى كل أنحاء الجمهورية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى