أحزاب ونوابالاخبارالرئيسية

النائب جمال كوش يتقدم  بطلب إحاطة عاجل حول تفجيرات الكنائس ويطلب إستدعاء رئيس الوزراء

 

 

قدم النائب جمال كوش عضو مجلس النواب عن مركز بنها بمحافظة القليوبية، بيانا عاجلا إلى مكتب رئيس مجلس النواب بخصوص تفجيرات الكنائس بالأسكندرية وطنطا، مطالبًا باستدعاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

أدان النائب في بيانه الحادثين الإرهابيين اللذين تعرضت لهما الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية ، وراح ضحيتهما العديد من الضحايا والمصابين مشيرا انه موافق علي فرض قانون الطوارئ لما تشهده البلاد من عمليات إرهابية تستهدف أرواح الأبرياء ولا تفرق بين مسلم او مسيحي فجميعهم إمام الإرهابيين سواء.

وأكد النائب ان فرض الطوارئ مهم لمكافحة الإرهاب والتصدي للإرهابيين، بالإضافة انه سيحل مشكلة بطئ محاكمات الإرهابيين فقط.

وطالب “كوش” من وزير العدل إعداد قانون الإجراءات الجنائية ليتناسب مع الإحداث الجارية والتي تشهدها البلاد وسرعة البت في القضايا والمحاكمات التي تستغرق أوقات طويلة للحكم فيها.

وتساءل “كوش” في بيانه عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لحماية وتأمين الكنائس المصرية، خاصة أن الحادثين وقعا والإخوة الأقباط يحتفلون بيوم أحد السعف الذي يمثل مناسبة دينية عزيزة، مطالبا باتخاذ إجراءات غير تقليدية لحماية الكنائس حتى لا تتكرر.

مؤكد انه لا يوجد لدية النية في المطالبة بأقالة وزير الداخلية.

أكد  “كوش” أن العمليات الإرهابية في مصر لا تستهدف الكنائس والأقباط فقط، إنما تستهدف جميع ابناء هذا الوطن مسلمين ومسيحيين،وسيظل الشعب المصري يدا واحدة فى مواجهة الإرهاب، متوجها بخالص العزاء لجميع أسر الضحايا والشفاء العاجل لجميع المصابين من إخواننا الأقباط والمسلمين ورجال الشرطة والجيش الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حماية الوطن والشعب المصري

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى