الاخبارقرى ومدن

ألاف المسيحيين يشاركون في قداس عيد القيامة بكنائس القليوبية

 

 

اكتظت كنائس ومطرانيات القليوبية بآلاف المسيحيين للإحتفال بعيد القيامة، وسط تعزيزات أمنية من قبل قوات الشرطة وتوافد المهنئين من المسلمين وشارك اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، واللواء أنور سعيدمساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبية، والشيخ محمود ابو حبسة وكيل وزارة الاوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة وعدد من النواب بالمحافظة في قداس العيد الذي إقيم بكنيسة العذراء ببنها.

 

وقدم المحافظ والقيادات التهنئة للاخوة المسيحيين وللأنبا مكسيموس اسقف بنها وقويسنا والذي تراس الصلاة

واكد المحافظ ان مصر نسيج واحد مصر بأقباطها ومسلميها ولن يفلح الإرهاب في إختراق هذا النسيج وقال أن الحوادث الاخيرة تثني المصريين عن بناء دولتهم الحديثة وسوف يزيد تماسكهم …. ولن ينال الإرهاب الغاشم المأجور من عزيمتنا وان الديانة الإسلامية السمحة بريئة من هذه الأفعال والأعمال الإجرامية الخسيسة.

من جانبها عززت أجهزة الأمن من تواجدها فى محيط الكنائس وانتشرت دوريات امنية بالقرب منها وتم الدفع بقوات التدخل السريع وسيارات الحماية المدنية وتم غلق بعض الشوارع المؤدية إلي الكنائس  وخاصة  الكبري بالحواجز  الحديدية والجنازير ومنع وقوف السيارات والدراجات البخارية  وتم الدفع  بعناصر من الشرطة السرية لتمشيط محيط الكنائس لتأمينها  وحمايتها

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى