إعلان

إعلان

همسات

0 343

بقلم-اشرف عبد اللطيف:

صرخة من شعب مطحون،،

كان الله في عون المواطن المصرى فقد فاض به الكيل وبلغت الروح الحلقوم لدى معظم طوائفه لأسباب عديدة.

أهمها— ارتفاع أسعار المواد الغذائيه بكافة أنواعها ،إضافة الى الفواتير وتنوعاتها ،والامراض التي تنهش أجسادهم

مع جيوبهم، وصولا بالتلوثات المختلفة، وانعدام الضمائروالجحود والكبر والغطرسة واهمال المسؤلين وغيرها ممن يؤرق وينغس حياتهم..

والسؤال،،لماذا المواطن البسيط وحده يعانى شظف العيش، في حين ان (الهليبة) أو من يطلق عليهم الصفوة بهوات هذا العصر كما كل العصور، يعيشون وگأنهم ليسوا من طينة البشر؟في رغدا وفخفخةوعز كما كان عز!!

حقا لكل زمان بهواته وايضاً هليبته وان اختلفت أماكنهم وادوارهم،حفنه بسيطه منهم يتحكمون فينا نحن البسطاء ،عزبة هم فيها السادة وما دونهم العبيد يحتكرون كل شيء ،،اعلامنا احتكروه كما أرزاقنا وطعامنا وشرابنا ..

ياساده،،انزلوا من بروجكم العاليه ومكاتبكم المكيفة،لتروا وتشعرون وتحسون بألام الناس ومشاكلهم(كفانا مسكنات)انظروا حولكم لتروا بام اعينكم اننا نعيش ونتنفس وناكل ونشرب من نبته مضروبه بالتلوث قبل الفساد،،أزمة مواصلات وعزّاب يومى لموظفين غلابة تركتهم الحكومة فريسته لبعض معدومي الضمائر من السائقين يتحكمون فيهم ،،

اما عن المحتكرين والمضاربين في أجساد وأرزاق واحلام البسطاءمن هذا الشعب فحدث ولاحرج ،فمعظم مايقتات به المواطن البسيط تم احتكاره واستغلاله ،،ارتفعت أسعار كل شيء حوله مع الإبقاء على دخله دون زيادة  بحجه ارتفاع العمله وندرتها ،

الى هذا الحد وصل بِنَا الحال الى الوقوف بالساعات امام سيارات أو مجمعات للحصول الى الفتات ،النقص في المعروض السبب أم النقص في الضمائر وامتلاء كروش قبل جيوب الفاسدين أم ضعف في الأجهزه الرقابية ،أم  الفساداكثر من استطاعتها وقدرتها ،،لك الله يامصر..

نرى بصيص من أمل  ونور خافت في غدا أفضل في تنميه حقيقية وجهد واضح لدى القياده السياسية يقابلها ضعف أداء وقلة انتاج وسوء اداره لدى بعض المسؤلين ،،،الأمل في العمل ..

“رسائل سريعة”

الاولى: الى اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبيه ،،،  مدن وقرى المحافظة بلا مخطط عمراني منذ سنوات وهو السبب في انتشار البناء العشوائي والتعدي على الاراضى الزراعية والحل في اعتماد المخطط فورا دون إبطاء ،،كفانا مسكنات.

الثانيه: تحيه الى اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبيه الجديد وفقه الله لتوفير الأمن والأمان لابناء المحافظة والضرب بيد من حديد على الخارجين عن القانون ..

الثالثه:للعميد محمد درويش مدير اداره مرور القليوبيه ،،بأسياده العميد ارجوا ان يكون هناك رقابه صارمة على المواقف وبخاصة العشوائيه(وما أكثرها)والضرب بيد من حديد على الخارجين وبخاصة الصبيةالذين يقودون السيارات والدرجات الناريه وقيامهم بأعمال بهلوانية على الطرق السريعة ويعرضون حياة المواطنين للخطر:

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!