إعلان

إعلان

رئيس جامعة بنها خلال مؤتمر التمريض: التعليم والصحه وجهان لعملة التقدم

0 482

 

 

 

أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها علي أهمية التعليم والصحة في حياة الشعوب، واصفاً أياهم بوجهي عملة التقدم والرقي، فبهم تستطيع الشعوب العمل وزيادة الانتاج والوصول الي الرفاهية، كان ذلك خلال افتتاح المؤتمر الطلابي الثالث لكلية التمريض جامعة بنها بعنوان “نحو تطوير جدارات طلاب التمريض”، بمشاركة طلاب كليات التمريض علي مستوي جامعات مصر.

 

وقال القاضي: نسعي ان يكون خريج جامعة بنها مميز في مهنته ويؤديها بكفاءة ومهارة عاليه، مع ضرورة ان يكون باحث ومحلل قادر علي وضع حلول عمليه للتطوير في عمله من خلال تحليل الظروف المحيطة به ووجود رؤية للتطوير مع تحديد الأليات العلمية اللزمة لهذا التطوير، موضحاً ذلك من خلال إعطاء الطلاب فرصة عمل أبحاث علمية ونشرها، وهو ما جاء في توصيات منتدي تطوير التعليم في مصر الذي نظمته جامعة بنها في الفترة من 23 : 25 فبراير الماضي، بإدخال نظام مشروع التخرج في المناهج الدراسية.

 

وأضاف القاضي ان الهدف من العملية التعليمية واحد، وهو صنع مستقبل أفضل لمصر وجعلها بلد قوية بالعلم والعمل والشباب، لذا يجب العمل جميعاً من أعضاء هيئة تدريس ومعاونين وطلاب وعاملين والتعاون المثمر بين جميع الجامعات المصرية وتبادل الرؤي بين الجميع، للحصول علي خريج قادر علي تحمل المسئولية، مسئولية بناء مصر.

 

ووجه رئيس جامعة بنها التحية الي القيادة السياسية التي تقدر دور الشباب وتضعهم نصب أعينهم، مشدداً علي اهمية التعبير عن حب الوطن بطريقة ايجابية من خلال العمل والتطوير المستمر.

 

وتحدث الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة عن كلية التمريض ببنها حيث استطاعت ان تأخذ مكانة جيده رغم حداثتها، وذلك بالعمل المستمر والأنشطة المختلفة التي تنظمها الكلية.

 

وقالت الدكتورة هويدا صادق عميد تمريض بنها: ان مهنة التمريض مهنه ساميه تحتاج الي الرحمة وإنكار الذات والعمل، وأضافت ان المؤتمر يناقش عدد من المحاور بهدف الإرتقاء بالمهنة وأخلاقها وزيادة التواصل الفعال.

 

وتابع الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، بان جامعة بنها تشهد تقدماً ملحوظاً بصفة يوميه علي جميع المستويات سواء أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين، حيث حصلت مؤخراً إدارات الجامعة علي شهادة الأيزو 9001 :2008، مضيفاً ان الأنشطة الطلابية بالجامعة أصبحت شعلة نشاط ومستمرة بصفة يومية.

 

 

فيما طالب محمد ربيع رئيس اتحاد طلاب كلية التمريض زملائه في مهنة التمريض باعتبار التمريض مهنه أخلاقية تتسم بالرحمة والعطاء المتواصل، وليست وظيفة روتينية.

كما طالب ربيع بتغيير نظرة المجتمع ووسائل الاعلام الي التمريض من خلال التطوير والتحديث المستمر لهذه المهنة الهامه والتجاوز عن سلبياتها وإعتبار الايجابيات حافزاً للأمام ومراعاة الله اثناء تأدية هذه المهنة

 

مباشر القليوبية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!